برنامج بتلكو الصيفي للتدريب 2017 يدعم تطوير المواهب البحرينية الواعدة **خبرة عمل قيمة للعقول الشابة**

August 9, 2017

ضمن التزامها المستمر بدعم تطوير الشباب، تقوم بتلكو بتقديم المساندة لأكثر من 60 طالباً عبر برنامجها الصيفي السنوي للتدريب خلال شهري يوليو وأغسطس. ويمنح البرنامج التدريبي طلبة الجامعات الفرصة لكسب خبرة عمل قيمة في بيئة عمل احترافية.

ويعمل الطلبة المشاركون حالياً في دوائر عمل مختلفة بشركة بتلكو تضم شبكة الاتصلات، والخدمات المؤسسية، مركز خدمة العملاء، المبيعات، التسويق، والموارد البشرية، حيث تمنح مثل هذه الأعمال الفرصة للطلبة لإكتساب خبرة مهنية والتعرف على كيفية سير العمل في الشركات الكبرى وفقاً لمتطلبات السوق.

وقد عبرت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، المهندسة منى الهاشمي، عن حرص الشركة على تدريب الطلبة على مختلف المهارات التي من شأنها أن ترفع من نسبة فرصهم للعمل في المستقبل. ويُعد إستقبال الطلبة خلال فصل الصيف جزءً مهماً من الدعم الذي تقدمه بتلكو للمجتمع.

ومن جهتها قالت السيدة إبرو بيلاف مديرة عام الموارد البشرية والخدمات المؤسسـية بشركة بتلكو: “تشمل المهارات التي تمت تغطيتها من خلال برنامج التدريب هي التواصل، والعمل الجماعي، وإتخاذ المبادرات، بالإضافة إلى تعلم أهمية جدولة إنهاء المهام، ضمن مهارات أخرى ضرورية للحياة العملية الناجحة. من المؤكد أن المؤهل الأكاديمي وحده لا يكفي، فهو يتطلب أيضا إضافة الخبرة العملية إليه.”

وأضافت السيدة بيلاف قائلة: “نحن في بتلكو نؤمن بقوة بتطوير المواهب المحلية وأن برنامجنا للتدريب الصيفي يهدف إلى إعداد الطلبة لتأدية أعمالهم التخصصية من خلال تزويدهم بفرصة التدريب العملي في بيئة عمل واقعية بهدف تعزيز نجاحاتهم التعليمية. وإننا نسعى في بتلكو لأن نستلهم من الأفكار المبدعة التي غالباً ما يقترحها الطلاب علينا.”