بتلكو تجدد رعايتها لمركز برينك الشرق الأوسط وشمال افريقيا لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في مملكة البحرين

April 23, 2020

أعلنت بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في مملكة البحرين، عن تجديد رعايتها لمركز برينك بتلكو لإنترنت الأشياء لمدة ثلاث سنوات إضافية. يهدف المركز الواقع في العاصمة المنامة لدعم الشباب البحريني وتحفيزه للابتكار والإبداع وريادة الأعمال، إلى جانب تأهيل الجيل المقبل من التقنيين بالمملكة.

ويأتي تجديد الرعاية لمركز برينك بمملكة البحرين، تماشيًا مع حرص بتلكو على دعم التعليم وريادة الأعمال والمساهمة في وضع ركائز التحول الرقمي بالمملكة. ويؤدي هذا التعاون الثنائي دورًا هامًا في تنمية الابتكار والإبداع بواسطة مركز برينك بتلكو، حيث يتم من خلاله العمل على تصميم المنتجات وإطلاق مبادرات التطوير واستضافة ورش العمل الهادفة لتحفيز ريادة الأعمال، بما يصب في إنتاج منتجات وخدمات نوعية جديدة.

ونجح مركز برينك بتلكو باستضافة أحدث فعالية شبابية له بتاريخ 19 و20 أبريل، وهي فعالية “هاكاثون” للتعليم الافتراضي تهدف إلى تشجيع الطلبة تزامنًا مع الاغلاق المؤقت للمدارس والجامعات. استقطبت هذه الفعالية نخبة من المطورين والمبرمجين الشباب. ويأتي تنظيم هذه الفعالية الرقمية دعمًا للتوجيهات المعنية بالتباعد الاجتماعي ومساعي مكافحة فيروس كورونا “COVID-19”.

تم تنظيم فعالية الهاكاثون بالتعاون مع إنجاز البحرين وشركة “كليفر بلاي”، وتم خلاله العمل على تطوير حلول ملائمة للتعلم عن بُعد، والتي تضمن كفاءة وجودة التعليم وتُحقق النتائج المطلوبة للفترة المستقبلية.

وشهد الهاكاثون الافتراضي مشاركة 30 طالبًا من المدارس الثانوية والجامعات، وقد تم تقسيمهم إلى خمسة فرق. وضمن المنافسة، تم استخدام أدوات مثل “Zoom” و”Google Sheet” و “Google Forms” و “Google Slides”. وامتازت الأفكار التي قدمتها الأفرقة المشاركة، بالتنوع وعرض وجهات نظر مختلفة للتعلم عن بعد مثل الواقع الافتراضي ومحاكاة البرمجة والتدريب الرقمي وغيرها من الأفكار النوعية. وقدم الفريق الفائز الذي اختار لنفسه اسم “Minds”، عرضًا يتضمن استخدام الواقع الافتراضي، مع تطبيق يستعرض صورًا وبيئة لمختبر العلوم للطلبة الذين يفتقدون التجربة العملية وأجواء المختبر. وحصل أعضاء الفريق الفائز على جوائز نقدية وقسائم، إلى جانب فوزهم بمكتب خاص لهم في مركز برينك بتلكو لإنترنت الأشياء لمدة 3 أشهر.

ويذكر أن مركز برينك بتلكو لإنترنت الأشياء قد نظم عدة فعاليات هاكاثون خلال العامين الماضيين تحت رعاية بتلكو، وكان من المشاركين موظفي بتلكو وعدد من الطلبة وأفراد من المجتمع، وبعدد إجمالي بلغ 230 مشارك، حيث أتاحت لهم هذه الفعاليات طرح 32 فكرة للتحديات المرتبطة بمحيطهم. كما أقام المركز ثلاثة دورات تدريبية لموظفي بتلكو، تمحورت حول تصميم منتجات وحلول مبتكرة جديدة. ونظّم المركز أيضًا أكثر من 30 ورشة عمل تدور حول إنترنت الأشياء والتكنولوجيا والابتكار، بالإضافة إلى استضافته أكثر من 90 فعالية تقنية لرواد الأعمال المقبلين.

لمزيد من المعلومات حول مركز برينك بتلكو، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني brinc.batelco.com